حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

كيف تقلل وزنك في رمضان

كيف تقلل وزنك في شهر رمضان

اذا كنت واحدا من غير المحظوظين الذين لديهم فرصة للاستماع لتباهى الآخرين حول فقدان الوزن الغير مقصود لأنهم ببساطة لا يمكنهم الاكل خلال شهر رمضان،ستري الان كيف يمكنك تخسر وزنك في رمضان و تستفيد من صيام الشهر لانقاص كيلو أو اثنين من وزنك.

1. عندما تجلس لتناول الإفطار غالبا تميل إلى أن تأكل كل الأشياء الجيدة على الطاولة ومحاولة تذوق كل طبق جديد في هذا الإفطار. يمكنك الجلوس و الاستمرار في تناول الطعام  دون إعطاء معدتك أي فرصة لتقول لك هذا يكفي ثم كنت الجلوس و كأنك في غيبوبة لبضع ساعات و اثناء ذلك من الممكن ان تكون تناولت قطعة او اثنين من الكنافة اللذيذة بالشربات. لذلك أول نصيحة بالنسبة لك هو الاستماع إلى جسمك.

2. لا تأكل مرة واحدة: يمكنك البدء بعدد من التمرات مع كوب من الماء أو بعض الحساء الخفيف ثم أداء صلاة المغرب أولا قبل العودة إلى الطاولة. هذا له العديد من المزايا؛ فإنه يسمح لجسمك بأخد الوقت الكافي لإعطائك الإشارات الصحيحة على كيف حالة الجوع عندك بالضبط ، و أيضا اعطاء معدتك الفرصة لمتابعة الهضم دون ارهاق. سوف تأكل أقل و و ستشعر بهضم أفضل بكثير.

 3.يجب الحصول علي كمية جيدة من الماء  بعد الافطار و لا يجب ان تقل عن واحد لتر

4. تجنب الكربوهيدرات البسيطة والأطعمة الدهنية: الأطعمة المقلية والكربوهيدرات البسيطة مثل تلك الموجودة في الخبز الأبيض تميل إلى ترك لديك الشعور بالثقيل ثم الجوع بعد فترة وجيزة. كما ان الكربوهيدرات البسيطة تسبب ارتفاع في مستوى السكر في الدم  وإسقاطه بعد فترة وجيزة، مما سيجعلك جائعا، و أيضا يجعلك تحتاج إلى السكر sugar craving. كما يجب تجنب الوحبات السريعة و المربي و المشروبات الغازية و المحليات الصناعية لتقليل وزنك في رمضان.

5. عليك بفهم طبيعة السكريات: الأطعمة المحملة بالسكريات هي عدوك في رمضان. جسمك سوف يحتاج للحلويات بعد الإفطار، وخاصة بعد وجبة غير متوازنة، وكلما تناولت منها أكثر جسمك سوف يتلهف للمزيد من ذلك، وهذا هو كيف يتعامل جسمك مع السكر. ونحن نعلم أنه من الصعب قطع جميع الحلويات في رمضان مع الأصناف الشهية المقدمة كل يوم. ولكن خدعة بسيطة  لكبح الرغبة في تناول الحلو هو أن تأخذ قطعة من  البلح، او البرقوق أو التين قبل أن تبدأ في تناول الكنافة و القطايف. وهذا سوف يرضي شغف السكر في جسمك ويجعلك تأكل أقل قدر من الحلويات. 

6. لا تحرم نفسك،  فقط قم بخداع جسمك: إذا كنت تحتاج إلى السكر، تناول قطعة من الفاكهة قبل الانغماس في الاكل اللذيذ. وبالمثل، ابدء الإفطار مع الكثير من الخضار والألياف قبل الانغماس في تناول قطعة من اللازانيا.

7. دمج الألياف والفواكه والخضار في جميع وجبات الطعام الخاصة بك:  الفواكه والخضار والألياف سوف تبقى لجسمك الشعور بالارتياح وإخماد لفترة أطول والحد من تلك الرغبة  لتناول السكر.

8. تناول وجبة خفيفة بعد صلاة التراويح: بعد ساعات قليلة من الإفطار جسمك قد هضم وجبة وسوف تبقى إما جائع مرة أخرى أو ستحن للحلويات. لا تسمح لجسمك للوصول الى تلك المرحلة، بدلا من ذلك، تناول وجبة خفيفة في المساء للحد من السكر والشعور بالرغبة الشديدة في الطعام. التزم بالأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الفواكه والخضار واللبن أو المكسرات.

9. تناول سحور صحي: للحد من شهيتك والعطش في اليوم التالي. تناول أطعمة مثل البروتينات و الشوفان و التفاح و الموز و الفول و البلح و التين و المكسرات و البيض و الزبادي و الخيار.

10. التمرين و ممارسة الرياضة: كلنا نشعر بالكسل خلال شهر رمضان، وخاصة بعد الإفطار، وممارسة الرياضة هو أمر حاسم لانقاص الدهون و خسارة وزنك في رمضان والحفاظ على اللياقة. فيجب ممارسة الرياضة او الذهاب للجيم بعد الإفطار حتى لا تفقد العضلات أو يحث جفاف لجسمك لعدم وجود الماء. إذا كنت ترغب في اللعب قبل الإفطار فعليك بتمرينات حفيفة مثل المشي.  كما يمكنك اتباع التمرين الخاص بك بعد الإفطار علي الاقل بساعتين و يفضل في الفترة قبل السحور.

شاهد كمال الاجسام في رمضان – الأكل والتمرين

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This