حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

نصيحة فعالة جدا في الدايت و خسارة الوزن

نصيحة فعالة جدا في الدايت و خسارة الوزن

معظم الناس يعرفون أن وجود نوع من التدوير او ال cycling  في نظامهم الغذائي يحقق أفضل النتائج. قد يكون تدويرالكاربوهيدرات Carb cycling، قد يكون تدوير النظام الغذائي الكيتون Keto Diet ، قد يكون ببساطة وجود أيام الغش في بعض الأحيان cheat days. ومع ذلك، كل هذه لديه عيب رئيسي واحد: انهم جميعا موجهين ناحية عملية تقليل و خسارة الوزن بدلا من التوجية ناحية هدف محدد.

والهدف هو حرق الدهون، أليس كذلك؟ والهدف ليس مجرد التمسك بالنظام غذائي.

أنت تفترض أنه إذا تمسكت بالنظام الغذائي، فسوف تحرق الدهون. ومع ذلك، نعلم جميعا أن هذا ليس هو الحال دائما. ليس من غير المألوف أن نرى نتائج كبيرة لبضعة أسابيع، ثم نجد التوقف عن خسارة الوزن او weight loss plateau على الرغم من التمسك بالخطة.

فكيف يمكنك إصلاح هذا؟ يمكنك إضافة هدف ملموس، على المدى القصير في هذا المزيج.

إنه من الصعب أن نركض وراء هدف كبير في النظام الغذائي والعزم على الوصول اليه في ضربة واحدة. و هذا هو السبب الرئيسي للكثير من الناس و هوسهم بعملية اتباع نظام غذائي بدلا من نتائج اتباع نظام غذائي. إذا كنت تتمسك بالخطة، فستحصل على الإشباع من معرفة انك كنت مستمرا عليها. إذا كانت النتائج الوحيدة التي تهمك هي هدفك على المدى الطويل من فقدان الدهون، فأنت لا تحصل على أي تشجيع نفسي حتى تصل إلى هدفك.

اليك الحل: دور النظام الغذائي الخاص بك في نصف او واحد كيلو و مضاعفاتهم.

لنفترض أنك تريد أن تخسر 20 كيلو (من 90 إلى 70، على سبيل المثال). اجعل فقدان كيلو واحد هو الهدف الأكثر إلحاحا لك. ستتبع النظام الغذائي الصعب لبضعة أيام، وعندما تري  89 كيلو علي الميزان، حان الوقت لتناول الكربوهيدرات أو وجبة الغش cheat meals. ثم، ببساطة قم باتباع النظام غذائي الصعب حتى تقرأ علي الميزان 88 كيلو قبل الحصول علي وجبة الغش ثانية وهكذا.

هذه الطريقة هي اقوي من الطريقة النموذجية من وجود وجبة غش واحدة في الأسبوع. ماذا لو فقدت نصف كيلو او كيلو حسب هدفك في 5 أيام؟ أو ماذا لو كان في نهاية الأسبوع، لم تفقد أي وزن على الإطلاق؟ وجود هدف على المدى القصير يضمن اعادة الكربوهيدرات في جسمك و لا ينتقص من أهدافك.

كما ان هذا النهج هو أيضا أسهل طريق نفسيا. فأنت تحصل على المكافأة العقلية لجعل التقدم ملموس للهدف، وتحصل على مكافأة مادية لكسر ملل النظام الغذائي. إذا كنت ببساطة قد خططت  لوجبة الغش، فيمكنك الحصول على مكافأة مادية من الطعام، ولكن ليس مكافأة نفسية لأنك قد أنجزت شيئا ملموسا.

فهذه هي النصيحة. استخدمها لمواجهة التوقف في خسارة الوزن في النظام الغذائي الخاص بك،و ايضا ببساطة لجعل اتباع نظام غذائي عملية أقل إجهادا.

 يمكنك مشاهدة فيديوهات عن الكارب سايكلينج و الكيتو دايت و مزيد من نصائح خسارة الوزن و حرق الدهون

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This