حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

5 طرق لحرق المزيد من الدهون – نصائح حرق الدهون

5 طرق لحرق المزيد من الدهون

احصل علي جسم مشرح و قليل الدهون مع هذه الطرق السريعة و نصائح حرق الدهون في الجسم.

الحصول على جسم رشيق ليس فقط يعتمد علي عد السعرات الحرارية. وإذا كان ذلك صحيحا، فيمكن لأي شخص الحصول على الجسم الرشيق بسهولة. في حين أن تعديل مجموع السعرات الحرارية بالتأكيد يلعب دورا رئيسيا، ومفتاح نجاح فقدان الدهون يكمن في الاستراتيجيات التي تغير في عملية التمثيل الغذائي في الجسم metabolism.

هناك خمس خطوات يمكنك اتخاذها لخفض الدهون في الجسم. إلى جانب التحكم في السعرات الحرارية، فإنها يمكن أن تحول التمثيل الغذائي الخاص بك وتساعدك في الحصول على الجسم الرشيق.

 1. زيادة البروتين

إذا كنت تعاني من زيادة الدهون في الجسم، يجب أن تأكل كمية اعلي من البروتين مثل المزيد من الدجاج والبيض والأسماك ولحم البقر والألبان قليلة الدسم ومساحيق البروتين (الواي بروتين).

فكما تعرف ليس كل السعرات الحرارية مثل – الكاربوهيدرات والبروتين والدهون – متساوية في كفاءتها ليتم تخزينها كدهون في الجسم. البروتين له تأثير عالي في زيادة التمثيل الغذائي أكبر من الكاربوهيدرات أو الدهون الغذائية. عندما تنخفض السعرات الحرارية، البروتين يحفظ العضلات، مما يساعد على الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي (حرق السعرات الحرارية) مرتفعة. كما يساعد البروتين أيضا على إبقاء الاحساس بالجوع قليل، مما يساعدك في تقليل السعرات الحرارية دون أن تفقد عقلك. يمكنك ان تاكل من 3 الي 3.3 جرام بروتين لكل كيلو من وزن الجسم توزع يوميا على مدى خمسة أو ستة أو حتى سبع وجبات أصغر.
 

2. التلاعب بالكاربوهيدرات

الكاربوهيدرات تساعد على الاحتفاظ بالعضلات (والعضلات تساعد في رفع عملية التمثيل الغذائي)، ومع ذلك فإنها يمكن أن تحفز أيضا تخزين الدهون.مثال: بعد تعديل النظام غذائي منخفض الكاربوهيدرات يمكنك تناول ثلاثة أيام متتالية 100-125g يوميا، تليها يوم واحد من 300-400 g ، و النتيجة تكون دعم للعضلات بدون تخزين الدهون. كيف ذلك؟

عند تناول كميات أقل من الكاربوهيدرات واستبدال تلك الكاربوهيدرات بالبروتين، الجسم سيرفع الانزيمات الحارقة للدهون مما سيؤدى إلى تسارع حرق الدهون. ومع ذلك، فإن فترة طويلة من تقليل الكاربوهيدرات يمكن أن تترك العضلات هزيلة نوعا ما، لان الجليكوجين (شكل تخزين الكاربوهيدرات في العضلات) يسحب الماء من العضلات. عندما تأكل كاربوهيدرات منخفضة، تفقد العضلات الجليكوجين وتفقد بعض الماء، وبالتالي الامتلاء. لذلك، ينصح بتحميل الكاربوهيدرات مرة أخرى كل رابع أو خامس يوم.

3. تناول المزيد من الأسماك
عندما يتم التحكم في السعرات الحرارية، وإدراج الأحماض الدهنية او الأوميجا 3 التي توجد في سمك السلمون او والسردين قد يعزز من حرق الدهون بشكل أسرع.

وكشفت إحدى الدراسات أن الذين يتناولون الأسماك على أساس يومي فقدوا وزنا أكبر من أولئك الذين يأكلون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع. ويعتقد ان أحد الأسباب المحتملة ان أوميجا 3 يجعل مستقبلات الخلايا الدهنية أكثر حساسية للآثار المحررة للدهون بافراز الابينفرين او الادرينالين وهو هرمون رئيسي لحرق الدهون. السبب الآخر المحتمل هو أن أوميجا 3 تميل إلى تعزيز تخزين الكاربوهيدرات في العضلات اي الجليكوجين العضلي. إذا كانت الكاربوهيدرات مشغولة بإنتاج الجليكوجين، فإنها لا يمكن أن تحفز أو تشارك في عملية تخزين الدهون.

4. طهي الطعام بالثوم
بجانب فوائد الثوم المعروفة فهو يحفز الأدرينالين مما يساعد في حرق الدهون وزيادة حرق السعرات الحرارية. الثوم أيضا يتحكم في مستويات الكورتيزول، والتي يمكن أن تدعم الاحتفاظ بالعضلات في كمال الأجسام.

5. الكرياتين
الكرياتين – المكمل الغذائي لبناء العضلات – يمكن أن يساعد أيضا في حرق الدهون. الكرياتين يقوم بزيادة عملية التمثيل الغذائي عندما يقترن بتدريب رفع الاوزان. للمزيد من تفاصيل عن كيفية تناول الكرياتين يرجي مشاهدة البوست و الفيديو:

 

البوست    أكثر الأسئلة عن الكرياتين

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This