حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

الاطعمة الغنية بالالياف لخسارة الوزن

الاطعمة الغنية بالالياف لخسارة الوزن

لن تجدي الكثير ممن يتحدثون عن الاطعمة الغنية بالالياف ولكن بالتأكيد هي تعتبر سر لفقدان الوزن. هل تعلمي أن زيادة كمية الألياف الخاصة بك يساعد في الواقع على إسقاط الكيلو جرامات الزائدة؟

الاطعمة الغنية بالالياف لها أيضا العديد من الفوائد الصحية الأخرى ولكن معظم الناس لا يعرفون قصة فقدان الوزن مع الطعام الغني بالالياف .

هنا ما اكتشفته دراسة حديثة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية.وكان الفرق الرئيسي بين البالغين و كان وزنهم طبيعي ونظرائهم من يعانون من زيادة الوزن كمية الألياف التي يستهلكونها. وكان الاستهلاك لكلتا المجموعتين كمية مماثلة من السكر والخبز ومنتجات الألبان والخضروات. ولكن المجموعة ذات الوزن الطبيعي استهلكت 33 في المئة من الألياف الغذائية أكثر و 43 في المئة من الكربوهيدرات المعقدة في كل يوم (لكل 1000 سعرة حرارية)  أكثر من أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن.

فلماذا تفترض أن الألياف الغذائية تلعب دورا كبيرا في فقدان الوزن؟

أولا، الاطعمة الغنية بالالياف هي في معظم الأحيان منخفضة في كمية الدهون والسعرات الحرارية. أيضا الجسم لا يمكن كسر الألياف، لذلك فهي تمر من خلال الجهاز الهضمي وليس لديها فرصة لتتحول إلى الدهون.

ولكن أكبر ميزة من المواد الغذائية عالية الألياف هو أنها تنتفخ في معدتك ويجعل لديك شعور كامل بالشبع. عندما تشعري بالامتلاء، فأنتي أقل عرضة لتناول الطعام أو وجبة خفيفة.

كما تساعد الألياف الغذائية على تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم، ومنع تلك التغيرات السريعة التي يمكن أن تجعلكي تذهبي سريعا إلى الثلاجة.

معظم الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه و الكمثري و التين والخضار والفاصوليا و الباميا والحبوب الكاملة و الشوفان و الحمص  والشعير و البازلاء و العدس و الخرشوف و البروكلي فهم لديهم أيضا جرعة صحية من مضادات الأكسدة التي تعطيكي جرعة دفاعية ضد المرض.

الكثير من السيدات يعانون من زيادة الوزن و يبحثون باستمرار عن إصلاحات سريعة وحلول لفقدان الوزن الغير طبيعية. ولكن معظمهم عادة ما يشعرون بخيبة أمل مع رجوع الوزن الذي تم فقده مرة اخري.

وذلك لأن الكثيرين منهم يجدون صعوبة في الاعتقاد بأن شيئا بسيطا مثل دمج الأغذية عالية الألياف في النظام الغذائي الخاص بهم يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون الحل على المدى الطويل، وفقدان الوزن الصحي، فتناول الأغذية عالية الألياف يمكن أن يكون بداية قصة نجاحهم لفقدان الوزن.

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This