حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

حقائق عن خسارة الوزن

حقائق عن خسارة الوزن

نحن جميعا نريد أن نخسر بضعة كيلو جرامات ونبدو رائعين و لكن يجب ان تعرفي حقائق عن خسارة الوزن،  فأنتي ترغبي في الظهور بشكل جيد خلال الأشهر الصيفية ولكن معظم السيدات لا ينجحوا في استمرار خسارة تلك الكيلو جرامات، إذا فقدوا الوزن اصلا. والسبب في ذلك هو أن العديد من السيدات تتبعن أحدث الانظمة الغذائية للمشاهير و اتباع الوجبات الغذائية التي تعتبر جيدة لفقدان الوزن بسرعة ولكنها ليست جيدة لصحتك أو للحفاظ على الوزن علي المدي الطويل.

ثبت علميا أنه إذا كنتي تتبعي نظام غذائي حيث تخسري الكثير من الوزن بسرعة فانك تقومي بتجويع جسمك من بعض العناصر الغذائية التي يحتاج إليها،  ولكن عند بدء التحرك نحو تناول نظام غذائي طبيعي و متوازن  و صحي جسمك سوف يخزن هذه العناصر الغذائية داخل الجسم تلقائيا لحماية ذلك من الحدوث مرة اخري.

إذا كنتي تريدين أن تفقدي الوزن هناك بعض من القواعد الذهبية التي تحتاجي الي اتباعها:

* تناول 5 وجبات يوميا ( 3 وجبات اساسية و 2 سناكس)

* الاكل بشكل أقل

* تناول طعام صحي

* تناول الطعام من جميع المجموعات الغذائية (البروتين والكربوهيدرات والدهون)

* ممارسه الرياضة

ما نريد تحقيقه هو أن تأكلي 5 وجبات يوميا، فقط في كميات أصغر ومع الغذاء الصحي. في غضون ال 5 وجبات ما زلنا بحاجة إلى جميع المجموعات الغذائية المختلفة لجسمنا ليعمل بشكل صحيح لذلك ما زلنا بحاجة إلى البروتين، والكربوهيدرات والدهون. عامل مهم آخر لفقدان الوزن هو ممارسة الرياضة، ولكن ليس بالضرورة ممارسة تمارين شاقة، ولكن إذا يمكننك أن تستثمري وقتك من 20 أو 30 دقيقة يوميا للمشي أو الهرولة سوف تشعرين بالتأكيد بالكثير من الفوائد.

اما إذا كنتي تريدين أن تفقدي الوزن بسرعة فهذا سوف يستمر على المدى القصير فقط، هذا بالاضافة الي احتمال كبير من حدوث ترهل اذا كان نسبة الوزن الذي تم خسارته كبيرا . عليكي بتحديد أهدافك وتأخذي وقتك لفقدان الوزن بشكل صحيح ثم سترى الفوائد لفترة طويلة قادمة. خسارة الوزن لا تعتمد فقط علي الشكل الخارجي للجسم ، انها تعتمد علي السلامة العقلية وصحتك المستقبلية. انتظري المزيد و حقائق عن خسارة الوزن اخري.

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This