حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

زيادة الوزن والنوم

زيادة الوزن والنوم

كثير من الناس لا يدركون أنه يوجد علاقة بين زيادة الوزن والنوم و ان قلة النوم يمكن أن يكون لها تأثير ضار جدا على وزنك.

عندما تكوني متعبة باستمرار فان مستويات الطاقة في جسمك تقل بشكل طبيعي وأول شيء ستجدي انك تفعليه لتعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك هو أن تأكلي المزيد من الطعام.

بطبيعة الحال تناول المزيد من الطعام سوف يسبب لكي زيادة الوزن وهضم الطعام سوف يحرق المزيد من الطاقة حتى تدخلي في حلقة مفرغة من التعب من الأكل والتعب أكثر.

يؤثر التعب المستمر أيضا على الطريقة التي يعمل بها جسمك حيث يصبح أقل كفاءة، وبذلك سوف يميل جسمك إلى تخزين المزيد من الدهون وزيادة الوزن.

ببساطة الحصول على مزيد من النوم قليلا في أوقات منتظمة في الليل يمكن أن يعزز مستويات الطاقة الخاصة بك والقيام بذلك سيتم تقليل الاعتماد على الغذاء والطاقة ويساعدك على فقدان الوزن دون الحاجة إلى الذهاب الي انظمة الدايت القاسية.

إذا لم تكن هناك بدائل لقلة نومك بسبب الظروف في حياتك فإنك تحتاجي إلى التركيز على زيادة شرب كمية المياه لأن هذا سوف يساعدك على الحصول على المزيد من الطاقة ويجعلك تشعرين بجوع أقل بسبب تعبك.

عمال المناوبة على وجه الخصوص لديهم صعوبة في الحفاظ على وزنهم لأن ليس فقط أنهم يحصلون على نوم قليل ولكنهم ينامون أيضا في أوقات مختلفة من النهار والليل والتي تؤثر على عادات الأكل الخاصة بهم وهضمهم. و من المعروف ان انسب وقت للنوم يوميا هو من الساعة العاشرة مساء الي السادسة صباحا.

النقص علي المدى الطويل في النوم سوف يؤدي إلى ان الجسم يخزن دهون إضافية لذلك فمن الضروري أن تفعلي كل ما تستطيعي حيثما كان ذلك ممكنا للحصول على النوم في الليل و في ساعات معقولة للحفاظ على صحة جيدة ونسبة دهون في الجسم معقولة.

من الواضح أن أخذ هذا إلى الجانب الآخر حيث تنامي كل ساعات اليوم و لا تمارسي اي نوع من الرياضة سوف يسبب لك أيضا الحصول على مزيد من الدهون في الجسم وزيادة الوزن.

مرة أخرى نمط الحياة له تأثير كبير على ما إذا كنت ستصلي الي وزن الجسم الأمثل أم لا و ان هناك علاقة وثيقة بين زيادة الوزن والنوم.

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This