حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

اكسر عادات الإفطار السيئة

اكسر عادات الإفطار السيئة

 يوجد الكثير من عادات الإفطار السيئة و كما نعلم أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة. لانها تحدد نسبة السكر في الدم ومستويات الطاقة لبقية اليوم. سنتحدث الان عن ماذا تاكل  وما لا يجب ان تأكله حتى تتمكن من بدء صباحك بداية جيدة.

احترس من الاطعمة المنخفضة الدهون

قد تحتوي الأطعمة المصنعة التي تحتوي على تسميات مثل قليلة الدسم أو دهون أقل، ولكنها غالبا ما تكون مرتفعة في السكر والمواد المضافة الأخرى. وذلك لأن الشركات المصنعة يجب أن تحل محل الدهون بعضا من المكونات الأخرى للحفاظ على نكهة مرضية. تلك الاضافات يمكن أن تجعل من الصعب انقاص وزنك، أو ما هو أسوأ، تجعلك تكتسب الوزن و الدهون.

انتبه لحبوب الافطار – Breakfast cereals

حبوب الإفطار هي وجبة سريعة ولكن حذار لان تناولها يعتبر من عادات الإفطار السيئة. بعض الحبوب التي يتم تسويقها على أنها صحية تحتوي على كميات كبيرة من السكر. السكر قد يرفع مستويات الجلوكوز في الدم ويمكن أن يسبب لك أن تتوق للطعام أكثر وأكثر من اللازم في كل يوم. فقط تأكد من قراءة القيمة الغذائية nutrition facts علي العبوة واختر الحبوب مع قليل من أو بدون السكر.

اترك الدقيق الابيض (الطحين الابيض)

عندما تمر من امام محل المخبوزات ستجد الخبز والكعك و الكرواسان و الفطائر والكعكات. الأطعمة التي تحتوي على قواعد الدقيق الأبيض في تصنيعها ترفع السكر في الدم. هذه الأطعمة أيضا عالية في السكر والسعرات الحرارية الفارغة. في الواقع، قد تحتوي الكعكة الواحدة علي 400 سعرة حرارية.

لا تعامل القهوة علي انها وجبة الافطار

على الرغم من أن البحوث تبين أن القهوة تؤثر إيجابيا على المزاج ووظيفة الدماغ والأداء الرياضي، وكأس من القهوة فقط لا تشبع أو تسمح لجسمك ان يؤدي بشكل كاف لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، انها حمضية للغاية، لذلك شربها على معدة فارغة قد تجعلك تشعر بالغثيان. لمكافحة هذه الآثار السلبية و عادات الإفطار السيئة ، تناول القهوة مع وجبة إفطار متوازنة.

أعرف أن كل العصائر ليست متساوية

هناك الكثير من العصائر المعلبة تدعي أنها مصنوعة من الفاكهة. ومع ذلك، إذا كنت تقرأ القيم الغذائية ، ستجد القليل أو تقريبا لا يوجد عصير الفاكهة الحقيقي في الداخل. والأسوأ من ذلك، بعض العصائر هي معبأة مع شراب الذرة عالية الفركتوز. قم باختيار 100 في المئة عصير الفواكه.

الاهتمام بالخضروات والبروتين والألياف

للحصول على الطاقة والحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة، ابدأ يومك مع الأطعمة النباتية، والبروتين والألياف. يمكن أن يكون الإفطار الرائع عبارة عن بيضة مسلوقة واحدة، شريحة من الخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني الطبيعية.

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This