حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

احذروا الرجيم السريع

احذروا الرجيم السريع

العديد من الناس تلجأ الي الرجيم السريع أو الدابت السريع على أمل أنها سوف تفقد معظم الوزن في أقصر وقت بهذه الطريقة. ربما كان لديهم تجارب في الماضي من فقدان الوزن بنجاح مع هذا النوع من الأنظمة، أو أنهم قرأوا عن اتباع نظام غذائي جديد لانقاص الوزن بسرعة. فما هو الخطأ في الرجيم السريع؟  

المشكلة الأكثر وضوحا مع الرجيم السريع هو أن فقدان الوزن تقريبا مؤقت. إذا تغيرت فجأة إلى نظام غذائي مقيد، فإن جسمك يستجيب عن طريق تخزين كميات أقل من الماء. سوف تفقد الوزن ، ولكنك لن تفقد بالضرورة الدهون. عند إنهاء هذا النظام الغذائي سيرجع وزنك مرة أخرى.

بالطبع، قد تفقد بعضا من الدهون أيضا، اعتمادا على نوع النظام الغذائي وكم استمريت عليه. ومع ذلك، فإن الجسم غالبا ما يذهب إلى وضع المجاعة خلال هذا  الرجيم السريع. ويعتقد أنه يوجد مجاعة ، وسيبطئ عملية الأيض ويعمل علي تخزين أكبر قدر ممكن من الدهون للحماية من الأوقات الصعبة المقبلة. وعند زيادة استهلاك الطعام الخاص بك، حتى لو كنت تفعل ذلك بطريقة صحية، فان عملية الأيض البطيئة يمكن أن تستمر وتقود جسمك لكسب بعض أو كل من الوزن مرة أخرى.

إضافة إلى ذلك فالتأثير النفسي لكسر الرجيم السريع. ما إذا كان هذا يحدث في نهاية النظام الغذائي المخطط له أو في منتصفه، فإنه يميل ان يجعلك تستمر في الإفراط في تناول الطعام. لهذا السبب وحده، كثير من الناس الذين يتبعون الرجيم السريع يجدوا بعد شهر، هم أثقل مما كانوا عليه قبل النظام الغذائي.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض القضايا الصحية الهامة مع الرجيم السريع. أولا، الوجبات الغذائية التي تركز على فقدان الوزن بسرعة وعادة ما تكون تقييدية جدا في أنواع الأطعمة التي يمكنك تناول الطعام. سيتم قطع العديد من الأطعمة (وأحيانا مجموعات غذائية كاملة). هذا ليس شيئا يمكنك القيام به على المدى الطويل دون أن تعاني من أوجه القصور. كما انها ليست جيدة للجسم في المدى القصير أيضا. وهذا بالاضافة الي ان خسارة الوزن بسرعة تؤدي الي حدوث الترهلات التي يصعب علاجها بعد ذلك.

مع كل أنظمة الرجيم السريع ستجد أنك لن تحصل على المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم. صحيح أنه يمكنك أن تأخذ المكملات الغذائية، ولكن العديد من المكملات الغذائية تعتمد على المواد في الأطعمة كلها لجعلها تعمل على نحو أكثر فعالية. نقص المغذيات يؤدي إلى الرغبة الشديدة، مما يجعل من الصعب الاستمرار في النظام الغذائي، في الوقت نفسه، ممن الممكن أن تحصل على المزيد من بعض العناصر الغذائية أكثر مما هو صحي و يضر الجسم.

الخلاصة، الخيار الأصح لفقدان الوزن هو إجراء تغييرات في نمط الحياة و التي من شأنها أن تسمح لك بانقاص وزنك ببطء و الاستمرار علي خطة أكل صحي الذي لا يحظر أي من الأطعمة تماما، ويفضل ممارسة الرياضة لتجنب خسارة عضلات الجسم. على المدى الطويل، الناس الذين يتبعون الرجيم السريع من المرجح أنهم سيكتسبون الوزن.

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This