حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

الأطعمة التي يمكن أن تعطل الحمية الغذائية

الأطعمة التي يمكن أن تعطل الحمية الغذائية

من المعروف ان بعض الاطعمة المعتادة وراء تخريب الحمية الغذائية و النظام الغذائي مثل الحلوى والمشروبات الغازية والحبوب التي تحتوي علي سكريات sugary cereal

ومع ذلك، هناك مجموعة من الأطعمة الخادعة بما فيه الكفاية لتعطيل الحمية الغذائية.

الفاكهة

عندما يكون الهدف هو حرق الدهون و فقدان الوزن، السكر في الفاكهة يمكن أن يحبط هدفك. قد تكون الفاكهة من الاكل الطبيعي، ولكن هذا لا يعني أنه يمكن ان تتناولها كما تريد. الفواكه تحتوي على سكر الفواكه الطبيعية، والتي يمكن أن يصبح عقبة أخرى لحرق الدهون إذا أكلت دون حساب.سكر الفركتوز لا يمكن استخدامه مباشرة من قبل الجسم كوقود. يجب أن يذهب أولا إلى الكبد ويتم تحويله إلى الجلوكوز. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الفاكهة عادة لا ترفع بسرعة مستويات الجلوكوز في الدم والأنسولين. ومع ذلك، إذا كان الكبد مليئة بالفعل من الجليكوجين (شكل تخزين الجلوكوز)، فإنه لن بتم تحويل الفركتوز إلى الجلوكوز. بدلا من ذلك، فإنه سيتم تحويله إلى الدهون!
لا يوجد بديل للمنتجات الطازجة، لذلك لا تشتري الفاكهة المجهزة أو المعلبة. وعادة ما تكون هذه المنتجات مشبعة بالمزيد من السكر، وينبغي تجنب ايضا عصائر الفاكهة.

المشروبات الغازية الدايت

عندما يتعلق الأمر بالمشروبات الغازية حتى الخالية من السعرات حاول تجنبها. لان محاكاة طعم السكر مع المحليات لن تخدع الحمية الغذائية الخاصة بك. لانها بها مواد ترفع معدل افراز الانسولين مما يساعد في تكوين الدهون بطريقة سريعة كما انها تجعلك تحتاج بعدها لتناول سكريات مما يفقدها ميزة الدايت او الخالي من السعرات.

زبدة الفول السوداني

على الرغم من كونها مصدرا جيدا للبروتين والدهون الأحادية غير المشبعة وهي من الدهون الجيدة فهي قد تضع الحمية الغذائية في حالة غير جيدة، وخاصة إذا كنت تأكل أنواعا خاطئة. زبدة الفول السوداني المصنعة يضاف اليها السكر والزيوت النباتية المهدرجة جزئيا (الدهون المتحولة) لتحسين النكهة وتسهيل فردها على السندويشات. فالكثير من زبدة الفول السوداني سيجعل الجسم يحرق الدهون غير المشبعة الأحادية بدلا من دهون الجسم و الحل الصحي هو تناول الفول السوداني الطبيعي و اذا اردت شراء زبدة الفول السوداني ابحث عن العبوة المكتوب عليها الفول السوداني والملح. أي شيء آخر غير ضروري. مع ملاحظة وجود جملة منخفضة الدهون يمكن أن يعني في كثير من الأحيان اضافة السكر.

اللبان او العلك الخالي من السكر

فهي تستخدم المحليات الاصطناعية التي تعمل تماما مثل السكريات عندما يتم تناولها أكثر من اللازم.المحليات الاصطناعية مثل السوربيتول يمكن أن تعيق عملية الهضم و تسبب الانتفاخ ومنع حرق الدهون .ابحث عن العلكة المصنوعة من الستيفيا Stevia، وهي مادة خالية من السعرات الحرارية، بدلا من المحليات الاصطناعية.

المايونيز و صلصلة الصويا وصلصة الشواء

صلصة الشواء تحتوي على السكر أو دبس السكر. القليل منها لا يضر. السكر في الصلصة يكون عالي الفركتوز مما يسبب ارتفاع الانسولين و يقلل من فرصة حرق الدهون.يمكنك تناول الصلصة الحارة فهي عادة تكون قائمة على الخل وليس هناك حاجة لمراقبة تناولها بشكل وثيق.ايضا صلصلة الصويا تحتوي علي نسبة عالية من الصوديوم مما يساعد في حبس المياه في الجسم و تساعد في رفع ضغط الدم مما يؤثر علي نظام القلب والأوعية الدموية خاصة اذا كنت ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم. و بالطبع فانك تعرف ان المايونيز مليء بالدهون و يوجد به الكثر من السعرات الحرارية المختفية فمعلقتين كبار من المايونيز يوجد بهما 200 سعر حراري و 22 جرام دهون.

شاهد فيدوهات حرق الدهون و كيفية انقاص الوزن و التخلص من الكرش

 

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This