حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

10 أفكار لسناكس أو وجبة خفيفة اقل من 100 سعر حراري

10 أفكار لسناكس أو وجبة خفيفة اقل من 100 سعر حراري

عندما تشعر بالجوع في نصف النهار ستحاول البحث عن وجبة خفيفة أو سناك لتسد جوعك و غالبا ستأكل اكل غير صحي. ستجد عشرة سناكس صحية تساعدك في سد جوعك و الحفاظ علي وزنك.

1. بيضة مسلوقة
يمكنك سلق العديد من البيض مرة واحدة ووضعهم في الثلاجة. البيضة الواحدة فيها 6 جرام من البروتين المغذي و 78 سعر حراري ويفضل اكل البيض في الافطار او وسط النهار لانه سيعطيك الشعور بالشبع ويقلل من شهيتك علي مدار اليوم.

2. البرتقال

في بعض الأحيان، كلما كانت الوجبة الخفيفة بسيطة كلما كان ذلك أفضل. البرتقال يوجد به حوالي 60 سعرة حرارية ، هو واحد من أفضل الفواكه للوجبات الخفيفة لأنه مرتفع في نسبة الفيتامينات والألياف، ومنخفض في السكر الطبيعي. بالاضافة الى ذلك، حقيقة أن لديك الوقت لتقشير وتقسيم البرتقال سوف يساعدك على تذوق وجبة خفيفة ببطء.

3. الفراولة
مع مجرد 46 سعرة حرارية لكل 150 جرام، يمكنك التمتع بوجبة لذيذة.

4. الشوفان

تحتوي وجبة 120 جرام من دقيق الشوفان المطبوخ في الماء على 83 سعرة حرارية فقط. يمكنك اضافة رشة من القرفة، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة. مع جرعة جيدة من الألياف والبروتين من المؤكد أن ذلك سوف يرضيك ويحملك حتى وقت العشاء.

5. حفنة من اللوز

المكسرات هي وجبة صحية من البروتين والدهون الأحادية غير المشبعة مما يجعلها خيار لوجبة خفيفة. بالإضافة إلى استهلاك اللوز بدلا من الكربوهيدرات (مثل الخبز أو الكعك)  يساعد في خفض الكولسترول والدهون في البطن، وتعزيز صحة القلب. فقط عليك بأكل حفنة صغيرة من اللوز (10-15 حبة).

6. البطيخ
يمكنك تناول 150 جرام من البطيخ الذي يحتوي علي 60 سعرة حرارية. لا داعي ان اذكرك بكم هو لذيذ البطيخ اذا كان مثلجا.

7. الفستق

يمكنك أن تأكل 20 حبة من الفستق وذلك يساوي 80 سعرة حرارية فقط. الفستق هو مصدر جيد للدهون غير المشبعة و مضادات الأكسدة. انه يسمي أيضا الطعام البطيء لأنه يستغرق وقتا لفتحه وتناوله مما يعني أنك لا يمكن أن تأكل بسرعة كبيرة جدا.

8. التفاح

كلنا نعرف المقولة الشهيرة “تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب”. تفاحة واحدة بالقشر لا تزيد عن 70 سعرة حرارية.

9. الحمص المطحون

قم بقياس 2 ملاعق كبيرة من الحمص، والتي تقترب من 93 سعرة حرارية، ثم قم بوضع قطعة من الخيار أو ساق من الكرفس. الحمص هو مصدر جيد للبروتين و الألياف، مما يجعله وجبة خفيفة مرضية.

10. الجبنة القريش
الجبنة القريش قليلة الدهن – 100 جرام – يوجد بها 80 سعر حراري. يمكنك وضع بعضا من شرائح الخيار و ستحصل علي وجبة خفيفة و مرطبة في نفس الوقت.

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This