حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

أسباب فشل الرجيم أو الدايت

أسباب فشل الرجيم أو الدايت

 هل تعرفي اسباب فشل الرجيم أو الدايت ؟ غالبا قد سمعتي هذا مرات عديدة أن معظم انواع الرجيم لا تعمل والحقيقة هي أن هذا صحيح.

كثير من الناس سوف يبدأون في اتباع نظام غذائي أو رجيم ولكن النسبة التي سوف تنجح وتحقيق فقدان الوزن الذي يريدونه ستكون صغيرة جدا بالمقارنة مع أولئك الذين يفشلون.

وعندما يفشل كثير من الناس سوف يحاولون مرة أخرى أو يقوموا بتغيير نظام غذائي أو دايت آخر على أمل أن النظام الغذائي المقبل سوف يعمل.

واحدة من المشاكل التي تواجه السيدات الذين يتبعون النظام غذائي هو حقيقة أنهم يفكرون باستمرار في الغذاء. فهو على أذهانهم في كل وقت لأنهم على نظام غذائي.

يتحدثون عن ذلك للآخرين، ويقولون للجميع “انا اعمل دايت” أو أنهم على نظام غذائي ويصبح الدايت هو التركيز الرئيسي لأفكارهم على مدار اليوم.

هل أنتي كذلك؟

عند بدء نظام غذائي أول شيء عليكي أن تبدأي في التعامل معه في معظم الحالات هو الجوع وهذا أمر صعب جدا بالنسبة لمعظم الناس أن تتحمله ولهذا السبب معظم أنظمة الرجيم تفشل.

لا أحد يريد أن يتضور جوعا والطبيعة البشرية هي أن تفعلي كل ما في وسعك لضمان الحصول على ما يكفي من الغذاء حتى أنك لن تتضوري جوعا.

إذا كنت تحاولي الحفاظ على النظام الغذائي الذي يتركك باستمرار تشعرين بالجوع في كل وقت فغالبا انتي متجهة إلى الفشل. انها صعبة للغاية والحياة لم يكن المقصود بها أن تكون صعبة.

النتيجة بالنسبة لمعظم السيدات بعد الاضطرار إلى تحمل هذه الفترة من المشقة هو العودة إلى عادات تناول الكثير من الاكل و زيادة الوزن مرة أخرى على كل ما تم فقده في النظام الغذائي، وإن كان بمعدل أسرع بكثير.

حتى أن الوزن الذي كنت قد كافحتي لتفقديه على مدى أشهر عديدة سوف يعود في أسابيع مما يجعلك تشعرين بخيبة أمل أكثر مما لو كنتي لم تتبعي نظام غذائي من قبل في المقام الأول.

ومن ضمن الحلول البسيطة لعلاج أسباب فشل الرجيم أو الدايت هو الاهتمام بوجبة الافطار و يجب ان تكون مليئة بالفوائد و ان يكون العشاء أقل وجبة مع الاهتمام بشرب المياه كثيرا لان المياه يحفز الكبد لحرق المزيد من الدهون. و ايضا يجب الاهتمام بممارسة الرياضة بصفة دورية.

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This