حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

الشاي الاخضر لحرق الدهون

الشاي الاخضر لحرق الدهون

ما هي فوائد الشاي الاخضر لحرق الدهون ؟  شرب الشاي الأخضر لفقدان الوزن هو خيار معروف لأي شخص يريد أن يفقد الوزن بشكل طبيعي. بل هو طريقة مساعدة بسيطة و رخيصة لفقدان الوزن.

أولا دعونا نكون واضحين أن جميع وسائل مساعدة فقدان الوزن يجب أن تستخدم جنبا إلى جنب مع نظام غذائي صحي و / أو برنامج التمارين الرياضية. لانقاص وزنك، يجب عليك إما تناول اكل أقل أو ممارسة رياضة. لا شيء يمكن أن يساعدك لانقاص الوزن إذا استمريت في إضافة المزيد والمزيد من الدهون والسكريات إلى نظامك الغذائي وتصبحي أقل نشاطا.

معظم الطرق المساعدة لفقدان الوزن تعمل إما عن طريق الحد من الشهية، حتى تجعلك تأكلي أقل، أو عن طريق زيادة الحرق من السعرات الحرارية. وقد أظهرت الدراسات البحثية أن الشاي الأخضر له التأثير الثاني: فهو يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق زيادة معدل الأيض أو الحرق.

فإنه يفعل ذلك من خلال تحفيز عملية توليد الحرارة في الجسم، الذي يحول الدهون إلى طاقة. من الناحية النظرية، الشاي الأخضر يمكن أن يكون له تأثير في فقدان الوزن حتى لو كنتي لا تغييري النظام الغذائي الخاص بك. ومع ذلك، من الناحية العملية، فإن هذا التأثير سيكون بطيئا، وهناك خطر اذا لم تكوني مهتمة بنظامك الغذائي لان ببساطة سيمكنك تناول المزيد للتعويض عن الطاقة التي يتم حرقها. لذلك فمن المهم ممارسة بعض السيطرة علي الطعام وعلى الأقل تأكدي من أن استهلاك السعرات الحرارية لم يزداد.

قد تحتاجي أيضا إلى حرق المزيد من الطاقة الإضافية من خلال بدء برنامج التمرين. يمكن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع فقدان الوزن بطريقتين: أولا عن طريق حرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة، والثانية عن طريق زيادة معدل الأيض بحيث يكون هناك زيادة طفيفة في السعرات الحرارية المحروقة حتى عندما يكون الجسم في الراحة. توجد دراسة تؤكد ان تناول الشاي الاخضر لحرق الدهون 3 مرات في اليوم مع ممارسة الرياضة يساعد في حرق دهون البطن.

الوقت المناسب لشرب الشاي الاخضر لحرق الدهون هو حوالي ساعتين قبل أو بعد وجبة الطعام للتأكيد علي امتصاص الحديد في الاكل. الشاي الاخضر يحتوي على الكافيين لذلك فمن الأفضل للحد من استهلاكك من القهوة أو الشاي العادي عن طريق استبدال تلك المشروبات مع الشاي الأخضر. إذا كنتي لا تستهلكي عادة أي كافيين، فمن الأفضل عدم شرب الشاي الأخضر بعد منتصف النهار بحيث لا يؤثر على نومك.

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This