حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

أسرار تثبيت الوزن بعد الرجيم و اتباع نظام غذائي

أسرار تثبيت الوزن بعد الرجيم و اتباع نظام غذائي

مبروك!  لقد وصلتي إلى هدفك لإنقاص الوزن و تبحثي الان عن تثبيت الوزن بعد الرجيم. سواء كنت تعدين السعرات الحرارية أو تتمسكي باتباع نظام غذائي منخفض السعرات. حان الوقت للتبديل من فقدان الوزن إلى تثبيت الوزن. كيف يمكنك الحفاظ على صحتك، والحصول علي جسم رشيق؟

الدماغ لديه نظام دقيق جدا لمعرفة عدد الخلايا الدهنية لديك عندما كنت تتبعي النظام الغذائي، والدماغ يعرف ان خلايا الدهون في الجسم آخذة في التناقص ويريد الحصول عليها مرة أخرى، حتى بعد أن كنت قد وصلتي إلى هدفك في الوزن. الدماغ لديه عدد من الطرق التي يحاول استعادة خلايا الدهون. واحد منها هو ابطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم لذلك يمكن أن يحتفظ بالدهون بسهولة أكبر. طريقة آخري هو أن يجعلك تفكري في الغذاء أكثر ويخبر دماغك ان تتناولي الطعام باستمرار كما أنه ينكر أنك تستعيدي الوزن، حتى إذا كانت ملابسك تزداد ضيقا، فأنت بحاجة إلى طرق موثوقة لمواجهة هذه الطرق و معرفة أسرار تثبيت الوزن بعد الرجيم.

1. ممارسة الرياضة امر بالغ الأهمية للسيطرة على الوزن. التمرين هو وسيلة مهمة جدا للحفاظ على الوزن. ينصح بممارسة الرياضة 5 ساعات اسبوعيا.

2. اكتبي ما تأكلي. حتي تتابعي هل انت علي الطريق الصحيح ام تحتاجي وقفة؟

3. تناولي وجبة الإفطار فهذا قد يساعدك للحفاظ على الوزن. وجبة الإفطار هي واحدة من السلوكيات الأكثر شيوعا التي استفاد بها الأفراد الذين نجحوا في الحفاظ على تثبيت الوزن بعد الرجيم.

4. تناولي الكثير من البروتين مما يساعدك في الحفاظ على وزنك، لأن البروتين يمكن أن يساعد على تقليل الشهية وتقوية الاحساس بالشبع.

5. متابعة وزنك على أساس منتظم قد تكون أداة مفيدة لتثبيت الوزن. وهذا لتشجيع السيطرة على الوزن. يفضل قياس الوزن مرة اسبوعيا و في نفس الوقت و الظروف.

6. العثور على طرق صحية للتعامل مع الإجهاد و الضغط النفسي، وخاصة إذا كنت تميلي إلى تناول الطعام عندما تكوني قلقة. تعلمي ممارسة اليوجا، والتأمل، و الاستحمام بماء ساخن أو الذهاب للنزهة مع صديقة.

7. العثور على أشخاص آخرين مثلك يحاولون الحفاظ على وزنهم. من خلال تبادل النصائح و قصص النجاح، ستجدي أنه من الأسهل الحفاظ على عادات غذائية جيدة وممارسة الرياضة.

8. شرب المياه مفيدة للحفاظ على الوزن لعدة أسباب. فإنه يعزز الامتلاء ويمكن أن يساعدك في تقليل السعرات الحرارية التي تتناوليها إذا كنت تشربي كوب أو اثنين قبل وجبات الطعام.

9. الحصول على قسط كاف من النوم يؤثر بشكل كبير على السيطرة على الوزن من خلال الحفاظ على مستويات الطاقة لديك و ابقاء الهرمونات تحت السيطرة.

10. العديد من الدراسات ربطت بين تناول الخضروات بكثرة و تحسين السيطرة على الوزن.

11. تقليل السكر قدر المستطاع و خاصة في المشروبات.

12. اجعلي تثبيت الوزن هو نمط الحياة. العادات الصحية التي تعلمتيها اثناء الرجيم لا ينبغي أن تختفي مرة واحدة بعد فقدان الوزن.

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This