حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

ما هي فترة الراحة المطلوبة حين تترك الجيم؟

ما هي فترة الراحة المطلوبة حين تترك الجيم؟

كم تحتاج من الوقت للراحة حتي تصل لأفضل ما لديك في الصالة الرياضية او الجيم؟ ربما تجد فترة الراحة أكثر مما كنت تتوقع.

بالطبع انت تعرف انه يجب عليك الراحة و النوم لتنمو عضلاتك. فالراحة بعيدا عن الصالة الرياضية ضرورية لعملية إصلاح الأنسجة العضلية التي تتلف عن طريق رفع الأوزان. ايا كان مستواك، ليس هناك طريقة لتغيير هذه الحقيقة و انك تحتاج فترة راحة كافية. ولكن كم تحتاج من الوقت هو السؤال الذي تم البحث عليه من علماء التدريب لسنوات. يوجد دراسة جديدة  تشير إلى أن فترة 12 يوم انقطاع عن التدريب، والتي لا يتم فيها أي تدريب على الإطلاق، يمكن أن تساعد على إعادة تنشيط الاشارات البنائية داخل العضلات التي يمكن أن تصبح غير حساسة للتدريب بالاوزان مع مرور الوقت.

من المنطقي: كما تحتاج إلى عدد من الاجازات في السنة من العمل، فجسمك يحتاج ايضا لعطلة من صالة الألعاب الرياضية. ولكن هل من الضروري حقا للدخول في فترة 12 يوما؟ وإذا كان الأمر كذلك، كم مرة؟

كم من الوقت؟

وفقا لمؤسس جمعية العلوم الرياضية الدولية ، انه ليس هناك قدر من وقت الراحة يمكن أن يوصف للجميع. يستجيب الجميع بشكل مختلف لممارسة الرياضة وعدم ممارسة الرياضة. كل هذا يتوقف على مدى صعوبة التدريب، وحجم وشدة التدريب و حركة تطويل العضلة او الحركة السالبة  eccentric movement، حيث يتم الضرر الحقيقي.فترة الراحة عند لاعبي كمال الأجسام المحترفين تكون لمدة أسبوع أو 10 أيام أو حتى لفترة أطول للتعافي الكامل full recovery.

محترفي كمال الاجسام، و رافعي الاثقال، لديهم نسبة اعلي من ألياف العضلات البيضاء، الألياف التي تؤدي إلى مجهود عالي الكثافة و رفع اوزان عالية والتي تتمزق بعد التدريب المكثف، مما يتطلب فترة أطول للاستشفاء. ولكن للهواة، وقت الراحة يكون قليلا.

يمكنك تجريب فترة راحة من أسبوع إلى 10 أيام بعد ثلاثة أشهر من التدريب المتواصل؛ عندما ترجع إلى الصالة الرياضية أضعف، فلقد قمت براحة طويلة جدا. إذا كان الأمر كذلك، فحاول الانتظار المرة التالية لمدة تصل إلى أربعة أشهر قبل الدخول في فترة الراحة مرة أخرى، أو يمكنك تقليل الفترة من خمسة إلى سبعة أيام. عليك أن تعرف أنك تحصل على الكمية المناسبة من الراحة عند العودة إلى صالة الألعاب الرياضية، ولا تشعر بأي أضعف و لكن بالعكس أقوي. وبمجرد أن تصل للوقت المناسب ستجد العضلات تستجيب للنمو.

شاهد فيديو الانقطاع لفترة عن التمرين والعودة – كمال الاجسام

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This