حمل الان مجانا! كتاب كمال الاجسام و اللياقة البدنية الطبيعية

أهم 10 نصائح لانقاص الوزن الزائد من من نجحوا في انقاص وزنهم

أهم 10 نصائح لانقاص الوزن الزائد من من نجحوا في انقاص وزنهم

استخدمي هذه ال10 نصائح لانقاص الوزن الزائد لتسريع برنامج فقدان الوزن الخاص بك.

1. اجعلي هدفك هو نصف كيلو  في المرة الواحدة:لا ترهقي نفسك في التفكير في كمية الوزن الذي تحتاجي أن تفقديه. مجرد اتخاذ خطوات صغيرة في الاتجاه الصحيح، سوف تندهشي للتقدم الذي احرزتيه عندما تنظري إلى الوراء. لم تكسبي الزيادة في وزنك بين عشية وضحاها، لذلك سوف يستغرق وقتا طويلا لتفقدي كل شيء.

2. أوزني نفسك مرة في الاسبوع:

عليكي بقياس النتائج الخاصة بك مرة واحدة في الأسبوع فقط لإعطاء جسمك الوقت لإجراء التعديلات. و يفضل ان يتم ذلك في نفس الوقت و بنفس الظروف مثلا اول كل اسبوع صباحا.

3. شاركي رحلتك:

العثور على صديقة لمشاركتها انقاص الوزن معا و تحفيز كل منكما الآخر. يمكنكم مراجعة التقدم في انتقاص الوزن عدة مرات في الأسبوع لضمان البقاء في المسار الصحيح.

4. الميزان ليس الكلمة الأخيرة:

لا تحبطي عندما يبدو التقدم المحرز بطيئا. بدلا من ذلك، قومي بقياس النتائج الخاصة بك مع شريط القياس أو المتر، سوف يعطيكي ردود فعل أكثر ثقة ومشجعة.

5. تسوقي عندما تكوني ممتلئة فقط:

تسوقي فقط للطعام عندما لا تكوني جائعة لتجنب شراء الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن.

6. تحديد الأهداف القابلة للوصول:

إذا كنتي تعرفي أنك بحاجة للحصول على مزيد من التمارين الرياضية، فيمكنك البدء مع هدف يمكن التحكم فيه، على سبيل المثال، المشي 10 دقائق في اليوم و انتي تعرفي انه يمكنك تحقيقه. هذا سيساعد في بناء الثقة بالنفس من خلال تحقيق الأهداف الصغيرة التي وضعتيها لنفسك.

7. احتفلي بنجاحك:

في كل مرة تخسري بضعة كيلو جرامات، كافئي نفسك طريق شراء هدية صغيرة.

8. البعيد عن العين، بعيد عن الاغراء:

قومي بازالة الأطعمة الغير الصحية من الثلاجة والرفوف. وهذا يعني أيضا تطهير حقيبة اليد من المغريات.

9. إضافة خطوات إضافية:

عندما تذهبي للعمل او التدريب يمكنك إضافة خطوات إضافية. استخدمي السلم بدلا من المصعد، اركني السيارة في الطرف البعيد من موقف السيارات عند السوبر ماركت. إجراء تغييرات بسيطة لإضافة خطوات إضافية، وهذا سوف يساعدك الي ان تصلي إلى أهدافك.

10. فيتامين C

قد تكون مستويات عالية من هرمون الإجهاد أو هرمون الكورتيزول هي السبب في زيادة وزنك . فيتامين C يساعد في تقليل إنتاج الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يقول لجسمك  “خزن الدهون”.  تناولي شرائح الجريب فروت مع وجبة الإفطار أو الموالح و الجوافة و الكيوي.
ستستفيدي من كل نصائح لانقاص الوزن الزائد السابقة في فترة جيدة. 

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Shares
Share This